ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

5

اغلى أنواع الأحجار الكريمة في العالم تساوي ملايين الدولارات

تكثر الاحجار الكريمة و تكتشف انواع جديدة مع مرور الزمن ، في هذا التقريرسوف نتطرق إلى ذكر أغلى انواع الأحجار الكريمة في العالم و نستند في هذا على مبيعاتها في السوق خلال السنوات الماضية .

 

1 ـ موسغرافايت

وتم تسميته بهذا الإسم نسبة إلى منطقة موسجراف في أستراليا التي تم إكتشافه فيها مؤخرًا ويعتبر هذا النوع من الأحجار الكريمة المكتشفة حديثًا ومن أكثر الأنواع النادرة في العالم وهو نوع من السليكات التي تتكون من البريليوم والماغنيسيوم والألومينيوم و ثمن القيراط 35000 دولار .

2 ـ غيرميغفايت 

سمي بهذا الإسم بعد أن إكتشفه العالم الروسي بافال جيرميجيف عام 1883  ، وله ألوان أزرق سماوي أو أصفر باهت أو شفاف و يتم إستخراجه من مناجم ناميبيا ، وفي عام 2005 تم بيع قطعة منه بوزن 2.93 قيراط ب 2000 دولار للقيراط عبر الإنترنت .

3 ـ العقيق الأسود

تعتبر أستراليا البلد الأصلي للعقيق الأسود و هي الممول العالمي الأول بنسبة 95% من إنتاج العقيق في العالم ، و 5% موزعة على المكسيك والبرازيل وأمريكا وتم إكتشافه مؤخرا في إثيوبيا ، ويتميز العقيق بالألوان التي تنبعث منه بشكل جميل ومبهر و ثمن القيراط 2355 دولار .

الزمرد الأحمر
 

4 ـ الزمرد الأحمر

يتواجد في صحراء ولاية يوتا الأمريكية ، وتم إيجاده أيضا في بعض المواقع في المكسيك ، لأنه يتكون في المناطق ذات الضغط المنخفض و درجة الحرارة العالية ، و ثمن القيراط 10000 دولار .

5 ـ بينايت

إكتشفه أول مرة العالم البريطاني آرثر بين (Arthur Pain) عام 1950 في ميانمار ، قبل 2005 كان هناك أقل من 25 كريستالة معروفة من هذا النوع فقط وكلها مستخرجة من ميانمار ، تم بيع 3 قطع كرسيتالية صغيرة منه فقط .

 

6 ـ العقيق الأزرق

هو من أندر أنواع العقيق وقد تم إكتشافه عام 1990 في مدغشقر كما يوجد في أجزاء من الولايات المتحدة وروسيا و تركيا ويمكن أن يتغير لونه بين الأخضر والأزرق في ضوء النهار ويتحول إلى بنفسجي في الضوء الساطع ، بلغ ثمنه 1.5 مليون دولار للقيراط ، وقد بيعت أغلى جوهرة من هذا النوع عام 2003 وتزن 4.2 قيراط بسعر 6.8 مليون دولار .

 
 
اليشم

7ـ اليشم

يتميز هذا النوع بندرته و جماله الأخاذ و ثمنه العالي جدا ، حيث يُباع القيراط منه بمبلغ 3 مليون دولار ويمكن أن يزيد عن ذلك أيضًا ، وقد تم إكتشافه في جواتيمالا وبعض مناجم كاليفورنيا ويتواجد على شكل صخور تحمل بعض الكرستالات الصغيرة، ومعظم اليشم الآتي من المكسيك موجود في التحف وغير معروف مصدره ، وأغلى جوهرة مسجلة تم بيعها عام 1997 في هونج كونج

8 ـ الماس الأحمر

الألماس هي أشهر انواع الاحجار الكريمة ، و لها العديد من الألوان ، غير أن هذا اللون الأحمر ليس موجودًا بشكل كبير والقليل من الناس فقط هم من يمتلكون جوهرة منه ، ويتم إستخراج كميات قليلة منه من منجم أجريلي (Agryle mine) في أستراليا حيث يُستخرج منه أفضل وأنقى أنواع الماس .

9 ـ سيرينديبايت

تم إكتشافه في سيريلانكا  ، يتميز بلونه السماوي و هو يتكون من الكالسيوم والماغنيسيوم والألومينيوم والسيليكون والبورون في وجود الأكسجين ، يبلغ ثمن القيراط من هذا النوع 2 مليون دولار ، و الغريب في الأمر أنه لا توجد منه إلا 3 جواهر فقط حتى الآن أوزانها (0.35 قيراط ، 0.55 قيراط ، 0.56 قيراط) وقد بيعت أصغرهم بمبلغ  14300 دولار .

10 ـ غرانديدرايت

يتميز بلونه الأخضر المائل للزرقة ، كما أن له ألوانا أخرى مثل الأبيض البراق و الازرق و الأخضر ، و تم إكتشافه في مدغشقر و يبلغ ثمنه 100 ألف دولار للقيراط  الواحد .

ليست هناك تعليقات