ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

5

معلومات سوف تدهشك حقا عن القطط

تعتبر القطط من الحيوانات الأليفة التي يحب الإنسان تربيتها ، بالإضافة للكلاب و الخيول ، و يعتقد أن أول من قام بتربية القطط هم المصريون القدامى في عصر المملكة الحديثة . سوف نتكلم في هذا التقريرعن أهم المعلومات الرائعة التي يجهلها الكثيرون عن القطط .

القط

1 ـ كانت القطط تعبد قديما عند المصريين ، فهي رمز للآلهة باست ، و تصل عقوبة من يقتلها أو يقوم بإيذائها عند الفراعنة إلى الإعدام .

2 ـ تمتلك القطط حاسة سمع قوية جدا ، فنحن البشر لا نستطيع سماع بعض الأصوات المنخفضة ، لكن القطط لها آذان قوية و تسمع أصواتا لا نستطيع نحن البشر سماعها ، و ذلك بفضل 32 عضلة في أذنها الخارجية .

3 ـ القطط هي من الحيوانات التي تحب النظافة ، و تقوم بتغطية فضلاتها بالتراب ، لهذا يجب على مربيي القطط الحرص على تنظيفها و الإعتناء بها حتى لا تتراكم على أجسادها الميكروبات ، و يجب توفير الغذاء الصحي لها حتى لا تصاب بالأمراض .

4 ـ يحب الصينيون أكل لحوم القطط ، لكنها أقل شعبية من لحوم الكلاب ، فالصينيون لا يأكلون لحوم القطط كثيرا لأنهم يعتقدون أن القطط تعود ليلا للإنتقام من آكلها . وأشهر طبق للحم القطط يسمى "معركة التنين والنمر" وهو عبارة عن خليط بين لحم القطط والثعابين مع التوابل .

5 ـ تستخدم إناث القطط اليد اليمنى بينما يستخدم القطط الذكور يدها اليسرى ، كما أن القطط تقضي ما يقارب من ثلثى حياتها وهى نائمة، و هذا يعنى أن القط إذا عاش مدة 9 سنوات ، فهذا يعنى أنه يقضى 3 سنوات منها مستيقظا فقط ، و 6 سنوات نائما . و من الأمور التي يشابه فيها القط الإنسان البصمة الخاصة به، فكما أن لكل إنسان بصمة في أصبعه تميزه عن كل الناس ، فالقطط كذلك تمتلك بصمة خاصة بها لكن فى أنفها.

6 ـ يقدر عدد القطط فى العالم بنحو 500 مليون قطة ينحدرون من 33 سلالة مختلفة. و بعض القطط تملك ثروة حقيقية وتكسب المال بعد أن تحولت لعلامات تجارية محبوبة حول العالم ، وبعضها تملك المال بطريقة أكثر سهولة ، مثل أغنى قطة فى العالم التى تملك 13 مليون دولار بعد أن ورثت ثروة مالكها كاملة

7 ـ تبكي القطط لأسباب مختلفة منها عند شعورها بالوحدة ، حيث تعتبر القطط من الحيوانات التي تتميز بمستوى عالٍ من النشاط والطاقة وحب اللعب ما لا يقل عن ساعة أو ساعتين حتى تتمكن من التأقلم على الحياة داخل المكان .

عند اصطحاب قط جديد إلى المنزل دائمًا ما سوف نسمع مواءه في الأيام الأولي ، وهذا يرجع إلى شعوره بالوحدة في هذا المكان الجديد أو شعوره بفقدان أخوته في سن صغير ، لذا على كل من يصطحب قط جديد داخل منزله التأكد من اللعب معه قدر كافي من الوقت حتى لا يسيطر عليه الشعور بالوحدة.

و تبكي القطط لأسباب أخرى منها شعورها بأنها تائهة أو مرتبكة ، و كذلك إذا أحست بالجوع ،  حيث تبكي القطط دائمًا وخاصةً الصغيرة عند شعورها بالجوع أو إذا كان الفارق كبير بين كل وجبة وأخرى ، و كذلك تبكي القطط عند الرغبة في استخدام الحمام ، و عند الشعور بالألم لأنها تحب اللعب والنشاط والقفز من مكان لآخر لذا فهي معرضة دائماً إلى الصدمات فتقوم القطط بالبكاء والمواء بصوت عال .


ليست هناك تعليقات