ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

5

أغرب المعلومات عن المملكة العربية السعودية

أغرب المعلومات عن المملكة العربية السعودية

أغرب المعلومات عن المملكة العربية السعودية

تحظى المملكة العربية السعودية بمرتبة كبيرة في قلوب المسلمين لكونها تضم أعظم مقدسات المسلمين الحرمين الشريفين بمكة المكرمة و المدينة المنورة ، و لكنها كذلك أصبحت تظهر في الساحة الدولية لكونها من أكبر الدول المصدرة للبترول ، و لدورها السياسي في العديد من الصراعات الدولية في منطقة الشرق الأوسط و خاصة القضية اليمنية ، سوف سنتحدث في هذا التقريرعن اهم المميزات التي يجهلها الكثيرون عن هذه الدولة العربية العريقة .
1 ـ تعتبر المملكة العربية السعودية ثاني أكبر دولة عربية في المساحة بعد دولة الجزائر ، و 13 عالميا ، و لا تمتلك أي نهر بداخلها رغم شساعة أراضيها المترامية الأطراف التي تطل على البحر الأحمر و الخليج العربي ، و تمتد الأراضي الصحراوية على مساحة 95% . و تقل الأراضي الزراعية في المملكة لتصل إلى نسبة 1% من مجمل أراضيها .

أغرب المعلومات عن المملكة العربية السعودية

2 ـ يتميز الشعب السعودي بكرمه و خصاله العربية الأصيلة ، حيث يحظى الضيوف بمعاملة خاصة و تقدم لهم كل ما يحتاجونه من مسكن و مأكل طيلة فترة ضيافتهم ، بالإضافة لكونه شعب متدين بالفطرة حيث يعيش في جزيرة العرب مهبط وحي النبي محمد صلى الله عليه و سلم ، و يتميز كذلك بحبه لفن الفكاهة و الدعابة .
3 ـ يعتمد القطاع الخاص في السعودية على العمالة الأجنبية بالخصوص ، حيث تقدر نسبة العمالة الأجنبية في القطاعين العام و الخاص بحوالي 60% من عدد العاملين في السعودية ، و يفضل المواطن السعودي التوظيف في القطاع العام لما فيه من إمتيازات كبيرة و مداخيل جيدة لا يستطيع تحقيقها في القطاع الخاص ، و قد إتخذت السلطات السعودية جملة من التدابير لتشجيع الشركات و المؤسسات الكبيرة على تشغيل المواطن السعودي اولا ثم الإلتجاء للأجانب بعد ذلك ، إلا أن نسبة الاجانب العاملين لا تزال مرتفعة جدا في سوق العمل السعودي .

أغرب المعلومات عن المملكة العربية السعودية

4 ـ تمتلك السعودية أكبر حقل نفط في العالم الا وهو " حقل الغوار " الذي يقع بمحافظة الأحساء في المنطقة الشرقية للمملكة ، و يمتد على مساحة تقدر بـ 256 كم ، و يبلغ إنتاجه حوالي 5 مليون برميل يوميا ، و هو ملك لشركة أرامكو النفطية السعودية التي تديره بالكامل .
5 ـ تحظى الإبل بمكانة رفيعة في ثقافة المواطن السعودي فقد تم إستخدامها في القوافل و الحروب قديما ، و قدمت فائدة إقتصادية و إستهلاكية كبيرة ، و إعتمد الشعب السعودي على لحومها و حليبها و وبرها و جلدها كمصدر زرق له ، و توصف الناقة " بالمزيونة " إذا كانت رقبتها طويلة و نحيفة و لها المزيد من الصفات التي تجلب لها الجمال و الزينة ، و يملك رجل الأعمال السعودي المشهور الشيخ إبراهيم المهيلب قطيعا من الإبل في مزرعته بالقرب من مدينة " بريدة " و التي تقدر قيمتها بحوالي 40 مليون دولار ، و يملك اغلى انواع الإبل " المغاتير " و هي نوعية من الإبل ذات اللون الأبيض .

ليست هناك تعليقات