ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

5

أسرار عجيبة للأحجار الكريمة تجهلها


أسرار عجيبة للأحجار الكريمة تجهلها


أسرار عجيبة للأحجار الكريمة تجهلها


ما يشد الإنسان حين رؤيته للاحجار الكريمة و المجوهرات هو شكلها البديع و منظرها الجمالي ، لكن الاحجار الكريمة لها العديد من الوظائف الاخرى التي نجهلها ، مثل الكوبالت فهو يستخدم في صناعة الاجهزة الإلكترونية كالهواتف و السيارات الكهربائية ، ويعتبر معدن الزركون أقدم معدن على وجه الأرض ، إذ وجد في أستراليا قبل 4.4 مليار سنة .
تتواجد الاحجار الكريمة في باطن الأرض بكثرة و تخرج إثر حدوث حوادث طبيعية كالزلازل و البراكين ، و لكن هذا لا يمنع من وجود بعضها على سطح الأرض .
1 ـ الألماس :
يستخدم حجر الألماس في العديد من الوظائف ، فهو ليس للزينة و التباهي و الإفتخار فقط ، بل يتميز بصلابته القوية و هو يحتل المرتبة العاشرة من حيث الصلابة من بين كل المعادن المكتشفة على كوكب الأرض . و يمكن إستخدامه في صناعة السيراميك و البلاستيك و الدهانات كما يستخدم في قطع و حفر بعض الاحجار الأخرى .
2 ـ الفضة :
تعتبر الفضة من الاحجار الكريمة المحبوبة لدى الإنسان و المتداولة بشكل ملفت للإنتباه خاصة بين النساء ، و هي تستخدم في صناعة الحلي و المجوهرات و التصوير ، بحيث يعتمد على نترات الفضة في التصوير الرقمي للحماية من قرصنة الصور ، و كذلك يعتمد عليها في البطاريات و تستخدم لقتل البكتيريا و الجراثيم في الملابس و نجدها في الأجهزة الإلكترونية مثل سماعات الأذن و الهاتف و التلفاز .
3 ـ المرجان
يعتمد على حجر المرجان في شفاء امراض خطيرة مثل الجذام و يكون مسحوقا ، و يكون مفيدا اكثر إذا أضيف له العسل ، كما انه يستخدم في علاج قرحة المعدة حيث يشكل لها غشاءا مخاطيا جديدا يحفظها من السوائل الهاضمة التي تفرزها .

ليست هناك تعليقات