ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

5

ماهي حكاية المياه المعجزة التي حمت سكان بلدة في إيطاليا من فيروس كورونا المستجد

ماهي حكاية المياه المعجزة التي حمت سكان بلدة في إيطاليا من فيروس كورونا المستجد

ماهي حكاية المياه المعجزة التي حمت سكان بلدة في إيطاليا من فيروس كورونا المستجد

في مشهد غريب و عجيب في إيطاليا ، نجا سكان بلدة مونتالدو تورينيس في منطقة بيدمونت الواقعة في شمال البلاد حتى الآن من فيروس كورونا المستجد ، ما دفع الناس إلى التساؤل عن سبب نجاتهم من هذه الجائحة التي اكلت الأخضر و اليابس و لم تترك مكانا إلا و تركت اثارها السيئة عليه .
إعتقد الكثيرون أن سكان البلدة محميون بالمياه المعجزة التي شفت قوات القائد الفرنسي المشهور نابليون بونابرت التي عسكرت في القرية سنة 1800 .
و وفقا للقصص الشعبية المنتشرة في البلدة عسكرت قوات نابليون بالقرية ، و تعرض جنرالات القائد الفرنسي لإلتهاب رئوي حاد ، إلا ان البلدة بطبيعتها الخلابة و إحتوائها على هواء نقي و المياه الطيبة التي يشربونها من هذه الأبار تعافوا من هذه الإلتهابات الرئوية و يعتقد الناس ان هذه الآبار هي سبب شفائهم .
إلا ان هذه الآبار في وقتنا الحاضر تستخدم في سقي المحاصيل الزراعية التي يستهلكها سكان البلدة .
تبعد بلدة مونتالدو تورينيس بحوالي 19 كيلومتراً عن تورينو، عاصمة المنطقة التي شهدت إصابة 3658 شخصاً ، منذ يوم السبت 28 مارس 2020 بفيروس كورونا المستجد ، و يسكنها عدد كبير من كبار السن بالإضافة لعائلات من الشباب يمارسون عملهم في تورينو و يعودون إلى قريتهم بعد إنتهائهم من العمل .
يرى بعض العارفين بأحوال البلدة أن سبب عدم تفشي فيروس كورونا المستجد في هذه البلدة هو الهواء النقي ، و الحياة الصحية لأهالي البلدة فأغلبهم حرفيون و لا وجود لأنشطة صناعية هناك .
ما رأيك أخي المشاهد أثبتت الحياة في المنطقة العربية أن هناك مياها شافية للكثير من الأمراض منها مياه الآبار و مياه العيون الجارية ، و شفي النبي أيوب عليه الصلاة و السلام بعد إغتساله من مياه عين جارية قال تعالى : وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ (41) ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ (42)
قال العلماء إبتلى الله سبحانه و تعالى نبينا أيوب عليه الصلاة و السلام 18 سنة بالمرض حتى تخلى عنه كل الناس إلا زوجته التي كانت تقوم على حاله ، إلى أن دعى ربه فاستجاب له و أمره بضرب الأرض برجله فإنبثقت عين جارية فشرب منها و إغتسل عليه الصلاة و السلام و شفي .

ليست هناك تعليقات