ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

5

أفضل أنواع الذهب

 

أفضل أنواع الذهب

أفضل أنواع الذهب




الذهب هو معدن نفيس عرفه الإنسان منذ القدم ، و هو يتواجد في الطبيعة فنجده في الصخور و رواسب الأنهار ، و إختفت حضارات ضاربة في التاريخ بسبب حروب الذهب ، فمن أجل الذهب قضى الإسبان على حضارة الإنكا القديمة فى البيرو ، ومن أجل الذهب كذلك لقى مستوطنو العالم الجديد فى القرن التاسع عشر مصرعهم فى الغرب الأمريكى .

سوف نتكلم عن الذهب في الفيديوهات القادمة بنوع من التفصيل و التدقيق ، و كل ما تحتاج معرفته عن معدن الذهب ، و سنركز في هذا الفيديو عن افضل انواع الذهب .

1 ـ أنواع الذهب حسب اللون

للذهب ألوان كثيرة فنجد الأبيض و الأصفر و الاخضر و الأرجواني و الأحمر و الأسود و الأزرق ، فالذهب الأصفر يتكون بعد خلط الذهب النقي مع الفضة والنحاس ، و تزداد صفرة الذهب عندما يكون الذهب النقي في الخليط بشكل كثيف و كثير .

أما الذهب الأبيض فهو نتيجة إضافة معادن بيضاء اللون له وبالتحديد عائلة البلاتين . اما الذهب الأحمر فينتج عند إضافة النحاس للذهب النقي و كلما إزداد النحاس إحمر لون الذهب . أما ألوان الذهب الاخرى فتنتج عند خلط الذهب بمعادن اخرى أو اكسدتها على سطح الذهب .

و حين نتكلم عن أفضل هذه الأنواع و أحسنها فلابد من معرفة ذوق المشتري ، فكل مشتري يحب نوعا ما من الذهب ، و هل سيقوم بإستثماره أو إدخاره أو للزينة اليومية . و على العموم فالذهب الأصفر هو الأكثر نقاءا و شيوعا بين الناس ، و الذهب الأبيض يتميز بسعره المرتفع لإحتوائه على البلاتين أما الذهب الوردي فهو مطلوب مؤخرا و بقوة و غير ذلك .

2 ـ انواع الذهب حسب العيارات

هذا التصنيف هو الأكثر إستعمالا بين الناس فنجد المشتري يسأل البائع عن مقدار قيراط الذهب في الغالب و لا يسأل عن لونه . و هنا يقصد المشتري كم هي نسبة المعادن الأخرى المخلوطة مع الذهب ، و يمكن ذكر أربعة أنواع حسب هذا التصنيف .

1 ـ الذهب من عيار 14 قيراط : يحتوي على نسبة  58٪ ذهب و 42٪ معادن أخرى و يتميز بمتانته وهو مناسب للاستخدام اليومي لقوته و صلابته .

 2 ـ الذهب من عيار 18 قيراط : يحتوي على نسبة  75٪ ذهب و 25٪ معادن أخرى ويعطي قطعًا عالية الجودة من المجوهرات نظرًا للونه الجذاب .

3 ـ الذهب من عيار 22 قيراط : يحتوي على نسبة  92٪ ذهب و 8٪ معادن أخرى و يتميز بمتانته القوية .

4 ـ الذهب من عيار 24 قيراط : يحتوي على نسبة 100% من الذهب النقي ، وهو الاغلى من بين كل الأنواع السابقة ولكن يمكن خدشه وثنيه بسهولة وذلك لأن الذهب الخالص يتميز بليونته .

أما عن أفضل هذه الأنواع الأربعة فيجب أن نحدد درجة نقاوة الذهب و حاجة المشتري له ، و ذوقه .

فيمكننا ان نقول أن الذهب من عيار 22 قيراط هو مرغوب جدا لمتانته ، و يحتوي على نسبة جيدة جدا من الذهب الخالص ، أما الذهب من عيار 18 قيراط فعلى الرغم من إحتوائه على ثلاثة أرباع من الذهب الخالص فهو محبوب للونه الجذاب و صلابتهأما الذهب من عيار 14 قيراط فهو مطلوب من طرف الأشخاص الذين يرتدون الذهب بشكل يومي ، و هو ملائم لكل أنواع البشرة  .

 

 

 

ليست هناك تعليقات