ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

5

8 نصائح ذهبية لحماية نفسك من فيروس كورونا

8 نصائح ذهبية لحماية نفسك من فيروس كورونا

8 نصائح ذهبية لحماية نفسك من فيروس كورونا

لا يزال فيروس كورونا الجديد يسبب الكثير و الذعر و الخوف لدى الناس في كل بقاع العالم ، و منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية إستطاع إصابة الكثيرين و تنقل إلى خارج الصين و سجلت حالات إصابة به في الكثير من الدول الأجنبية و العربية كدولتي السعودية و الإمارات العربية المتحدة و من هنا يتضح أنه يمكن أن ينتقل إلى أي دولة كانت ، لهذا وجب أخذ الإحتياطات اللازمة و معرفة طرق الوقاية منه ، و إليكم اهم النصائح التي  أوردتها منظمة الصحة العالمية للحد من إنتشار الفيروس و الوقاية من الإصابة به .

1ـ غسل اليدين

يجب ان يحافظ الإنسان على نظافة يديه و ذلك عن طريق غسلهما بالصابون و الماء الدافيء لمدة 20 ثانية لتجنب إنتقال الفيروس .

2 ـ إرتداء القفازات

يجب إقتناء قفازات على ان لا تكون من النوعية الطبية . عند الخروج للأماكن العامة و في حالة نزعهما للمصافحة أو الأكل أو غير ذلك ، يجب غسل اليدين بالماء الدافيء و الصابون و يجب المحافظة على نظافة القفازات .

3 ـ الاقنعة :

يرى الأطباء أن إرتداء الأقنعة لا يحمي الإنسان بشكل قطعي و إنما هو وسيلة حماية إضافية غير مضمونة النتائج ، فهي تجمع البكتيريا داخلها و يجب تغييرها كل 24 ساعة على الأكثر .

4 ـ المناشف المنزلية :

يجب الحفاظ على نظافة المناشف في المنزل و تغييرها كلما إقتضت الضرورة ، و يجب على كل فرد في المنزل ان يستعمل مناشف خاصة به لا يستعملها غيره ، فالمناشف المبللة هي بيئة خصبة لنقل كل انواع الفيروسات و منها كورونا .

5 ـ تقليل الإختلاط بالناس :

يجب الإبتعاد عن التجمعات و مغادرة المكان الذي يعطس فيه أي شخص و لو لمسافة بسيطة ، و التقليل من المصافحة و الإحتضان و توضيح هذا الأمر للناس على ان هذه المعاملات هي من الأمور التي تنقل الفيروس .

6 ـ عدم مشاركة أدوات الأكل مع الآخرين :

يجب إستعمال أدوات أكل خاصة بك و يجب أن لا يستعملها غيرك ، مثل الأطباق و الملاعق و الأكواب و غيرها و المحافظة على نظافتها ، حتى تنتهي خطورة الفيروس .

7 ـ التهوية الجيدة :

يجب فتح النوافذ و الأبواب و ترك الهواء يسري في جميع أركان الغرفة فالفيروس لا يظل في مكان يدخله الهواء بقوة .

8 ـ الإبتعاد عن الحيوانات

يجب تجنب أكل لحوم الحيوانات إلى غاية معرفة الحيوانات التي نقلت الفيروس للإنسان ، فبما ان الفيروس تناقل عبر الحيوانات فيمكن ان ينقله أي حيوان او طائر للإنسان عن طريق الأكل أو الإقتراب منه ، و في حالة تناول اللحوم او البيض فيجب طهيها تحت درجة حرارة مرتفعة جدا .

ليست هناك تعليقات