ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

5

أعراض فيروس كورونا و طرق الحماية منه

أعراض فيروس كورونا و طرق الحماية منه

أعراض فيروس كورونا و طرق الحماية منه

إنه الفيروس الغامض الذي حير العلماء لحد الآن فهو يسبب أضرار في الرئتين . و إستطاع القضاء على الكثير من البشر منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية ، و هذا ما جعل مسؤولي الصحة حول العالم في حالة إستنفار تام ، فهل يمكن التغلب عليه و إيجاد لقاح له و إحتوائه قبل أن يتكاثر و يفتك بالعديد من البشر ؟

تبدأ أعراض هذا الفيروس الغامض بحمى تصيب الإنسان ثم سعال جاف و بعدها يصبح المريض غير قادر على التنفس بطلاقة و يحتاج حينها لرعاية صحية عاجلة في المستشفى . و تشير الإحصائيات أن من كل أربعة مصابين يكون واحدا منهم في حالة خطرة و يمكن وفاته ، و من الأمور الغامضة و المقلقة في أعراض هذا الفيروس أنه لا يؤدي إلى رشح في الأنف أو العطاس و هذا الأمر تسببه الأنفلونزا الموسمية عادة .
وقال مارك وولهاوس، الأستاذ بجامعة أدنبره : "في العادة عندما نكتشف نوعا جديدا في عائلة فيروسات كورونا، نحتاج إلى تحديد مدى خطورة الأعراض . و هي تشبه أعراض نزلات البرد العادية، وهذا ما يسبب القلق رغم أنها لا ترقى لخطورة أعراض السارس .
وقالت منظمة الصحة العالمية إن الحالة العامة للفيروس في الصين تستدعي إعلان حالة الطواريء الصحية ، لكن في بقية دول العالم يجب التأني أولا لأن الوضع لم يتأزم ليصل إلى حالة الإنتشار الذي سببه وباء إنفلونزا الخنازير وفيروس إيبولا

هل فيروس كورونا الجديد يقتل الإنسان ؟

لقد توفي العديد من الناس في الصين نتيجة الإصابة بهذا الفيروس الغامض ، لكن في المقابل فإن عدد الوفيات بالنسبة لعدد الإصابات يبقى ضئيلا جدا و هذا ما يرجح فكرة التفوق عليه آجلا أم عاجلا .

هل يؤدي إنتشار الفيروس إلى كارثة عالمية تودي بحياة الملايين من البشر ؟

هذا السؤال سابق لأوانه ، و لا يمكن التكهن بخطورة هذا الفيروس في حالة عدم توصل العلماء إلى إيجاد لقاح مضاد له ، لكن يحذر الأخصائيون من خطورة إنتشاره خارج مدينة ووهان الصينية بكثرة أو إنتقاله لدول خارج الصين أو تطوره أكثر ليصبح فيروسا فتاكا بالبشر و هذا ما يرجح نظرية الإبادة الشاملة للكثير من المدن و القرى . لكن لحد الآن هو ليس بالخطورة التي يصورها الكثيرون إلا في حالة تطوره و عجز العلماء عن إكتشاف دواء له .

ليست هناك تعليقات