ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

5

السلاح التركي الذي أرعب العالم

السلاح التركي الذي أرعب العالم

السلاح التركي الذي أرعب العالم


لقد أثبتت النزاعات المسلحة الحديثة أهمية التكنولوجيا المتقدمة في حسم المعارك و تحقيق الإنتصارات في ساحات الحروب ، و للأسف الشديد كانت الأراضي العربية السورية و اليمنية و العراقية و الليبية مناطق لتجريب هذه الاسلحة المتطورة للدول المصنعة للعتاد العسكري في العالم ، و إستطاعت كل من روسيا الإتحادية و الولايات المتحدة الأمريكية من تجريب الكثير من الأسلحة التي صنعتها و كانت بمثابة ترويج مجاني لأسلحتها الحديثة . سوف نتحدث في هذا التقريرعن سلاح فتاك ظهر مؤخرا و حصل على سمعة رفيعة في مدة زمنية قصيرة إستعمله سلاح الجو التركي في المعارك القائمة في شمال الأراضي السورية و على الحدود التركية ، تمكنت الطائرة من دون طيار بيرقدار تي بي 2 التركية من تدمير مواقع الجيش السوري داخل الأراضي السورية بكل سهولة و من دون ان تتعرض للقصف من السلاح الروسي و السوري ، رغم ان روسيا زودت القوات السورية بمنظومة صواريخ  بانتسير أس1 المضادة للطائرات المسيرة و تعتبرها روسيا السلاح الأقوى لمواجهة الطائرات المسيرة آليا . لكن القوات التركية إستطاعت التشويش على هذا النظام عن طريق منظومة كورال للتشويش الراداري ، و بعدها قصفت الطائرات بيرقدار تي بي 2 المواقع داخل الأراضي السورية و بكل سهولة و الأدهى و الأمر من ذلك أن قصفت منظومة بانتسير أس1 في سابقة خطيرة و موجعة للمصانع العسكرية الروسية التي طالما تفاخرت بهذا السلاح الذي يبلغ ثمنه 15 مليون دولار .
إستطاعت المصانع التركية من إنتاج طائرة بيرقدار تي بي 2 المسيرة آليا في سنة 2007 و يقال ان المهندس الذي قام بهندستها تزوج بعد ذلك بسمية إبنة الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان ، و تعتبر تركيا سادس دولة في العالم تقوم بتصنيع الطائرات من دون طيار بعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية و الصين و باكستان و إسرائيل و إيران .
اجرت طائرة بيرقدار تي بي 2 أولى رحلاتها التجريبية سنة 2009 ، و إستلمت القوات البرية التركية سنة 2014 أولى 6 طائرات من هذا الطراز حتى وصلت حاليا حسب المصادر التركية الرسمية إلى 90 طائرة .
يمكن لهذه الطائرة التحليق على إرتفاع 8 كم ، و حمل صواريخ بوزن 150 كغ و الطيران لمدة أكثر من يوم كامل حوالي 25 ساعة من دون توقف . و هي مزودة بكاميرات تعطي نظرة شاملة لمركز عمليات سلاح الجو التركي عن أحداث المعارك الدائرة من السماء ، و يمكنها تدمير الاهداف بدقة كبيرة .
نتمنى في الأخير السلامة للشعب السوري الأعزل ، و ان يعيش في ظل الأمن و الحرية و الإستقرار .

ليست هناك تعليقات