ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

5

حيوانات تنقل فيروس كورونا المستجد فإحذر منها

حيوانات تنقل فيروس كورونا المستجد فإحذر منها


حيوانات تنقل فيروس كورونا المستجد فإحذر منها

في إحدى المنازل البلجيكية ، أصيب رجل بفيروس كورونا المستجد و بعد أسبوع من ذلك لوحظ أن القط الذي يربيه هذا الرجل ظهرت عليه علامات أعراض مرض كوفيد 19 ، من إسهال و قيء و مشكلات في التنفس ، و بعد إجراء الفحوصات الأولية البيطرية تبين ان القط قد أصيب بالمرض و تم نقله له عن طريق صاحبه في المنزل .
نشرت صحيفة  The Guardianالبريطانية  أن فريقا من العلماء الصينيين قد أجروا مجموعة من التجارب على فئات من الحيوانات منها القطط ، و تم إعطائها جرعات من فيروس كورونا المستجد و لوحظ ان القطط السليمة قد إنتقل إليها الفيروس من طرف القطط الأخرى المحقونة بالفيروس ، و خلصت هذه الدراسة انه يجب على مالكي القطط أخذ الحيطة و الحذر بشأن الإحتكاك بها فهي تنقل العدوى لأصحابها .
و حسب تقرير لفريق بحثي من معهد هاربين للبحوث البيطرية أستخلص فيه ان القطط سريعة التأثر بمرض كوفيد 19 ، و تنقل الفيروس عن طريق الرذاذ المتطاير في الهواء ، عكس الكلاب و الدجاج و الخنازير و البط التي لم يثبت لحد الآن انها تنقل الفيروس للبشر .
قال أستاذ الأمراض المعدية البيطرية في جامعة ليفربول إريك فيفري : " يجب على مربي الحيوانات الأليفة أخذ إحتياطاتهم الكاملة عند تعاملهم مع حيواناتهم من غسل للأيدي و تجنب الإحتكاك المبالغ فيه معهم ، خاصة إذا ثبتت إصابتهم بمرض كوفيد 19 ".
على العموم مع كل هذه الدراسات التي أجراها العلماء على الحيوانات الأليفة و إمكانية نقلها الفيروس للإنسان ، فإنه من الواجب اخذ الحيطة و الحذر من كل انواع الحيوانات حتى التي يقول العلماء أنها لم تنقل الفيروس للإنسان لحد الآن عبر التجارب المخبرية .

ليست هناك تعليقات